بورصة وشركات

ثنك كوميرشال 4″ تستشرف مستقبل سوق العقارات 18 أغسطس المقبل

تنعقد يوم 18 اغسطس المقبل المائدة المستديرة الرابعة من سلسلة «ثنك كوميرشال» تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة مستقبل سوق العقارات المصرى فى ظل الواقع الجديد الذى فرضته أزمة “كورونا”.

وستنعقد المائدة التي تنظمها شركة “ميديا أفينو”، المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات.بمشاركة حكومية من وزارة الإسكان وعدد من كبار المطورين العقاريين الذين سيتناقشون عبر الإنترنت “webinar” حول خطط الشركات للتعامل مع تطورات السوق خلال الفترة المتبقية من 2020 وكذلك خطط التنمية فى العام المقبل.
وعلى مدار النسخ السابقة شهدت المائدة رعاية رسمية من وزارة الإسكان وحضوراً قوياً من مسئولى الوزارة وكبار قيادات شركات القطاع العقارى المصرى وخبراء التنمية العقارية والتمويل العقارى وأعضاء بمجلس النواب.

وتنعقد المائدة فى نسختها الرابعة تحت عنوان، “سوق العقارات وباب الخروج من أزمة كورونا”، وسيعرض المطورون رؤيتهم للسوق وفرص الاستفادة من التغيرات التى شهدها القطاع العقارى فى 2020.

كما تناقش “ثنك كوميرشال”، تأثيرات قرارات الدولة لدعم القطاعات الاقتصادية على خطط الشركات، ومنها تأجيل وزارة الإسكان أقساط الأراضى للشركات العقارية، ومد فترات تنفيذ المشروعات، وهل تحتاج الشركات إلى تسهيلات أخرى؟.

وتناقش المائدة أيضاً خطط الشركات للتعامل مع تحديات القطاع العقارى وآليات تنشيط المبيعات والتيسيرات التى يمكن أن تمنحها لعملائها بجانب خططها التوسعية فى 2021.
كما يعرض المطورون تقييمهم لآلية “التخصيص الفورى” والتى اعتمدتها هيئة المجتمعات العمرانية خلال العام الماضى لتخصيص الأراضى فى المدن الجديدة بجانب تأثير مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمتوسطى الدخل على نمو مبيعات الشركات وكيفية الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock