الاستثماربورصة وشركاتعاجل

الذهب يسجل أعلى معدل له في 4 سنوات وسط تراجع الدولار

أ ش أ

تراجع الدولار في مقابل ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، واتجهت أسعار الذهب نحو تسجيل أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة، بدعم من تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية مخيبة للآمال، والتي عمقت من المخاوف بشأن إمكانية الانتعاش السريع من الانكماش الاقتصادي الذي تسببت فيه جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وقفزت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 1.57% أي ما يوازي 30 دولارا إلى 1997.50 دولار للأوقية.. وزاد السعر الفوري للمعدن النفيس 1.02% أي ما يعادل 19.9 دولار إلى 1976.63 دولار للأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر النفيس لتحقيق مكاسب بحوالي 10% حتى الآن هذا الشهر، وهو أكبر ارتفاع له منذ فبراير 2016، كما يستعد المعدن لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثامنة على التوالي.

وتراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في عامين متجها لتسجيل أسوأ أداء شهري في 10 سنوات، مما يقلص تكلفة المعدن الثمين للمستثمرين من أصحاب العملات الأخرى.

وعلى صعيد البيانات، شهد الاقتصاد الأمريكي أكبر انكماش منذ عقود بين أبريل ويونيو في وقت تكافح فيه البلاد تداعيات عمليات الإغلاق بسبب كوفيد-19، مما يشير إلى عمق وشدة الركود الناجم عن الوباء.

وأفادت وزارة التجارة الأمريكية – في تقرير حديث لها – أن الاقتصاد الأمريكي انكمش بمعدل سنوي قدره 32.9% في الربع الثاني. وكان هذا أكبر انخفاض منذ أن بدأت الحكومة في الاحتفاظ بالسجلات عام 1947.

كما أظهرت سجلات وزارة العمل أن عدد طلبات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة ارتفع إلى 1.43 مليون خلال الأسبوع الماضي وسط عودة ظهور لحالات الإصابة بكوفيد-19، عقب زيادة في الأسبوع السابق.

وتضرر الدولار أيضا إذ أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر أن تجرى في الثالث من نوفمبر القادم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock