الحصول علي الإقامة الذهبية من الإمارات للأطباء المقيمين

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 08:08 مساءً

الحصول علي الإقامة الذهبية من الإمارات للأطباء المقيمين

كتب اماني يسري
أصدر محمد سعفان وزير القوي العاملة بيان بأن الحكومة الإماراتية تدعو الأطباء المقيمين هناك للحصول علي الإقامة الذهبية، ومدتها 10 سنوات.
وأوضحت رئيس الهيئة العمالية بأبوظبي حنان شاهين أن هذا القرار تم بعد بداية جائحة كورونا تقديرا لجهود الأطباء العظيمة في مواجهة الفيروس، وحرصا علي دولة الإمارات في الحفاظ علي صحة وسلامة المجتمع. محمد بن راشد ال مكتوم أصدر هذا القرار ليكون موجها لأصحاب الخبرات المتميزة والكفاءات ولحمايتهم من بعض الإجراءات التي قد تتخذ بخصوص أوضاع المقيمين بالخارج.
أما عن شروط حصول الأطباء علي الإقامة الذهبية هي أن يكون حاصلا علي دراسات عليا من واحدة من أفضل 500 جامعة في العالم، وعلي شهادات تقدير من جهة العمل، وخبرة 10 سنوات علي الأقل.
أضافت حنان أنه يمكن للأطباء المقيمين بالإمارات تقديم الطلبات عن طريق الموقع الإلكتروني smartservices.ica.gov.ae حتي سبتمبر المقبل. الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ستقوم بتوظيف 7 مراكز حكومية من أجل إنهاء الإجراءات.
الإقامة الذهبية ستكون من نصيب رواد الأعمال وأصحاب المواهب والمستثمرين والوافدين الراغبين في الدراسة. من المزايا أيضا تملك الاستثمارات والأعمال بالكامل دون ضرورة وجود شريك بما لا تقل نسبتة عن 51%.
تتخذ دبي العديد من الإجراءات لحماية المقيمين بها والموضوع لا يقتصر فقط علي الحفاظ علي الصحة، فإن الإمارات أول دولة تجعل جميع المباني مجهزة بأجهزة الأمن ضد الحرائق.

اقرا ايضا

آخر الأخبار

الصحة: سنطعم 100% قبل بدء العام الدراسي الجديد

الاثنين 23 اغسطس 2021 | 05:30 مساءً
آخر الأخبار

الحصول علي الإقامة الذهبية من الإمارات للأطباء المقيمين

الجمعة 13 اغسطس 2021 | 08:08 مساءً