رواد الأعمال يفضلون المعاملات غير النقدية لتسهيل الفرص الجديدة

الاحد 15 اغسطس 2021 | 02:02 صباحاً

رواد الأعمال يفضلون المعاملات غير النقدية لتسهيل الفرص الجديدة

كتب اماني يسري
تبين كما ورد عبر ماستر كارد من رائدات الأعمال أن التعامل الغير نقدي أكثر سهولة وراحة من التعامل النقدي و يتماشى أكثر مع احتياجات وسلوك العملاء بنسبة 60%.
نيجيريا وأنجولا قد حققوا زيادة في تعاملات كروت الائتمان وحققت نتائج إيجابية والمزيد من تلبية رغبات المجتمع بنسبة 48.7% ، وتطور المعاملات المالية لدي النساء.
وفقا لما ورد من ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا أن 81% من رائدات الأعمال لديهم حضور رقمي، بنظير وجود الرجال بنسبة 68%.
إن تنمية الأعمال في ازدياد بنسبة 50% و تتيح المتاجر الإلكترونية بالدفع ببطاقات الائتمان وإتمام عملية الشراء مع الحفاظ علي سرية وأمان البيانات. ويبقي التعامل عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني يساعد علي تسهيل التعاملات البنكية، ولا ننسي عرض الأسعار والمنتجات من خلال المواقع الإلكترونية، و يساهم ذلك في زيادة عدد العملاء وقد زادت أهميتها منذ بدء جائحة كورونا لعدم التلامس وتقليل العدوي.
بالإضافة الي سرعة وسهولة التعاملات بنسبة55% عند التعامل الغير نقدي. الوصول الي المبالغ أصبح اسرع وأسهل وموفرا للوقت والجهد. يؤخذ أيضا في الاعتبار استبدال العملات بما يعادلها متي سنحت الفرصة.
يوفر الدفع الغير النقدي كذلك سهولة دفع الفواتير والمعاملات الحكومية والتي قد تضمن وصول المبالغ بسهولة في الموعد المحدد ولا تقتصر علي حضور العملاء الي المراكز.
أما بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، فإن البطاقات الائتمانية شكلت عاملا في تسهيل وصول المبالغ والدعم المقدم من البنوك.

اقرا ايضا

بنوك

البنك المركزي: 6 فعاليات سنوية تحت مظلة الشمول المالي

الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 04:25 صباحاً