رئيس الوزراء يجدد لرئيس هيئة الاستثمار لعام اخر

الثلاثاء 24 اغسطس 2021 | 02:41 صباحاً

د مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

كتب اماني يسري
أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بيانا باستكمال المستشار محمد عبد الوهاب منصبة كرئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للعام المقبل. هذا وقد حرصت هيئة الاستثمار في الفترة الأخيرة علي تعزيز الاستثمار والأعمال من خلال التمويل للشركات وتطوير صناعة النفط وتشغيل الموانئ وقاعات المؤتمرات والصناعات البلاستيكية.
يذكر أن مصر قد احتلت المركز الأول كأعلي قيمة استثمارات للعام الماضي ، بإجمالي 5.9 مليون دولار، ويخص بالذكر صندوق الاستثمار المصري السعودي، والذي يفتح الكثير من المجالات كالصحة والسياحة، والخدمات المالية، والغذاء، والتعليم، في حين واجهت معظم البلدان حالة تراجع اقتصادي. لا ننسي أنه سيتم نمو الاقتصاد بنسبة 15%، وذلك يرجع لتوفير لقاح كورونا وإعادة فتح الاقتصادات المغلقة، وتبين أن الاستثمارات الجديدة القادمة قائمة بخصوص انشاء مصانع جديدة للقاحات كورونا بقيمة 1.8 مليار دولار.
وأضاف مدبولي في اجتماع اليوم وحضرته وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ورئيس البورصة الدكتور محمد فريد، وعدد من الشباب من مؤسسي الشركات الناشئة، في حين تكمن خطة الدولة الحالية في زيادة الابتكار في مجال ريادة الأعمال والاستثمار وفي إطار ذلك سيتم التعاون مع شركات تكنولوجية للارتقاء بأداء المراكز والمصالح الحكوميه.
وأشارت رانيا المشاط الي ان شركة مصر للاستثمار وريادة الأعمال قد ساهمت في تمويل أكثر من 150 شركة وشجعت علي دخول استثمارات جديدة اجنبية ومحلية والتي استمرت أثناء جائحة كورونا. علي سبيل المثال شركة "فاتورة" ، والتي تعمل علي ربط التجار بالمستهلكين من خلال تطبيق الكتروني وقد حققت نموا بقيمة 30% منذ بدء الاستثمارات. أيضا شركة "bypass" والتي تعمل علي ربط أماكن الرعاية الصحية بالمرضي.

اقرا ايضا

الاستثمار

أسعار الذهب اليوم الخميس 21-10-2021

الخميس 21 أكتوبر 2021 | 10:57 صباحاً
الاستثمار

المالية: قانون التعاقدات أتاح 20% للمشروعات الصغيرة

الخميس 21 أكتوبر 2021 | 10:19 صباحاً
الاستثمار

أسعار الذهب اليوم الاربعاء 20-10-2021

الاربعاء 20 أكتوبر 2021 | 12:43 مساءً