رئيس رومانيا: الشباب هم المستقبل وندرك دورهم لمواجهة التحديات

الاثنين 10 يناير 2022 | 03:20 مساءً

كتب مريم محمود

أكد كلاوس يوهانيس، رئيس دولة رومانيا، على اهمية دور الشباب فى صياغة تنمية المجتمعات، لمواجهة التحديات الجارية واستدامة السلام لوصف حق وحتمية مجتمعية تجعل مجتماعتنا أكثر شمولا.

وأضاف، خلال كلمته فى منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، أنه يجب منح الشباب فرص من خلال إنشاء منظومة سياسية وتعليم بجودة عالية على كل المستويات بما فى ذلك مساعدة النازحين والاجئين.

وتابع، أن الحكومة الرومانية تعد استراتيجية وطنية 2022-2027 للتركيز على تمكين الشباب وتعليمهم وزيادة معدلات تشغيل ومشاركة الشباب الفعالة فى الأمور السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشار، أن مصادقة الحكومة الرومانية على استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2022-2027 التي دعمت مشاركة الشباب فى مؤتمر مستقبل أوروبا كخطوة اولى لمشاركة الأولويات المهمة التى يهتم بها الاتحاد الأوروبي ابرزهم التعليم والمهارات الرقمية وحماية البيئة ومجابهة تحديات تغير المناخ ثم معدلات التشغيل وإدارة مسارات الهجرة وانها ايضا ستمنح الشباب مشروعات ملموسة.

وتشهد مصر انطلاق منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة حول جائة كورونا، "انذار للأنسانية وأمل جديد"، ويضم المنتدى أنشطة وجلسات مكثفة، تصل إلى 27 جلسة، تناقش القضايا الأساسية والشواغل الإنسانية في عالم اليوم ،عالم ما بعد كورونا، الأمن المائي، المرأة، الطاقة، والسلم والأمن.

ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة الرئيسية التى تحمل عنوان: "جائحة كورونا.. إنذار الإنسانية وأمل جديد" بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اليوم الأول من فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة برعاية وحضور الرئيس بمدينة شرم الشيخ من الفترة ١٠ وحتى ١٣ يناير الحالي.