السيسي: منتدى الشباب "إخطار مستمر بالخطر يولد ثقافة لمجابهة الخطر"

الثلاثاء 11 يناير 2022 | 12:28 مساءً

كتب اسراء السيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته، أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الموجود على الأرض، الذي يستطيع أن يدمر ويهدم، وفي نفس الوقت يمتلك القدرة على الإصلاح، متابعا بالقول: "ربنا سبحانه وتعالى خلق الإنسان قادر على الإعمار والتنمية، وبالتالي أي شكل من الأشكال السلبية، ثقوا أن آليات العمل الإنساني يمكنها معالجة هذه الأمور".

وأضافة إن مؤتمر الشباب والتناول الإعلامي ووسائل الاتصال الحالية، بشأن مواجهة التغيرات المناخية، عبارة عن "إخطار مستمر بالخطر يولد ثقافة لمجابهة الخطر بما يساهم في تحرك الجميع".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمتحدثين بجلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية" المنعقدة حاليا في شرم الشيخ، قائلا: "أشكركم على التناول الذى أثرى هذا الموضوع المهم جدا في حياتنا وحياة العالم كله، كما أشكركم على إعطائه قوة دفع جديدة للمؤتمر في نهاية هذا العام بشأن المناخ".

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.