تضم 20 ماركة وتعقد خلال الشهر الجاري .. كل ما تريد معرفته عن مزادات السيارات

الثلاثاء 11 يناير 2022 | 09:41 مساءً

كتب خلود ماهر

أعلنت الإدارة المركزية للمبيعات، بالهيئة العامة للخدمات الحكومية ، عن جلسة مزاد السيارات، والذي سوف تعرض يوم الثلاثاء 25 يناير الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً ،و ذلك بقاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

وتلك السيارات المعلن عنها ، تابعة لجمارك الإسكندرية والسلوم والدخيلة وبورسعيد ، حيث تضم السيارات ذات الماركات العالمية ومنها (هامر - مرسيدس - بي أم دبليو - كيا - ستروين - سوزوكي - ايسوزو - تويوتا - بورش - هيونداي - بيجو - ميتسوبيشي - نيسان - أوبل - هوندا - ميني كوبر - ياماها - فسبا - كوزاكي - داف - اسكانيا) ، إضافة إلى الأتوبيسات والميكروباصات والموتوسيكلات بأشكالها المختلفة .

شروط دخول المزاد

من يرغب بالإشتراك في المزاد ، شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد وقيمتها 400 جنيه ، تباع في منطقة الدقي بالهيئة العامة للخدمات الحكومية المتفرع من شارع التحرير ، وعلى الأفراد العاديين تقديم بطاقة الرقم القومى ، أما بالنسبة للتجار فعليهم تقديم البطاقة الضريبية .

علي المشترك المتقدم للمزاد ، دفع مبلغ تأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد وقيمته 10 آلاف جنيه ، وإذا لم يرسي المشترك علي أي لوط من السيارات سيتم إسترداد التأمين ، وفي حالة رسو المشترك فسوف يتم خصم التأمين من سعر السيارة.

من يرسي عليه المزاد فعليه أن يسدد 30% من قيمة السيارة المباعة ، وفي حالة عدم سداده او إنسحابه من المزاد فيصبح التأمين المؤقت من حق الجهة الإدارية ، ويتم سداده عن طريق خزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع ،ويتم سداد باقي المبلغ ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

تحصل مصروفات التخزين علي نسبة 1%، عن كل يوم تآخر فيه الراسي عليه المزاد ، ويتم إلغاء التعاقد عند عدم الإستلام ويتم مصادرة التأمين النهائي مع خصم قيمة المصروفات المستحقة مضافا إليها أى غرامات تراها الجهة الإدارية .

من حق المشترك بالمزاد أن يصطحب معه أشخاص آخرين لديهم خبرة بمعاينة السيارات ، ومن يرسو عليه المزاد حق الحصول علي كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ، وذلك وفقاً لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 .