العالمي للبيئة يكشف أهمية جلسة المناخ بمنتدي شباب العالم

الثلاثاء 11 يناير 2022 | 11:29 مساءً

كتب سامي ابراهيم

أشاد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة بجلسة المناخ في منتدي شباب العالم. 

أكد وفيق نصير، في مداخلة هاتفية لقناه النيل الأخبارية Nile News، أن مؤتمر شباب العالم في نسخته الحالية ٢٠٢٢ هام جدا لمؤتمر cop7، مشير إلى أنه بروفة جيدة لمؤتمر المناخ، والمقرر إقامته آخر العام في مصر. 

 

وأضاف وفيق نصير، أننا نأمل الكثير في المؤتمر القادم المناخ في مصر، ومصر متأثرة بالتغيرآت المناخية، لافتا إلى أن من المهم ان نتفق على التمويل المطلوب ب ١٠٠ مليار دولار سنويا للدول المتاثرة بالتغيرات المناخية وعلي رأسها مصر.

وتابع أن الموضوع ما حدث في جلاسكو مقلق وما خرج به ليس المرجو، ونريد ان تصل للطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة ٧٠٪ في الأعوام القادمه مستدركا أن البرلمان العالمي للبيئة يحاول وضع الدول على الطريق السليم نحو بيئه أفضل لنا جميعا.

وأشار إلى أن جهود مصر لا تنكر في الحفاظ على البيئة، وتم عمل خطوات هامة، وتحاول التواكب مع الاضرار المحيطة بمصر، ويجب التوسع في الطاقة الجديدة والمتجددة، متابعا أن الهيدروجين الأخضر هو المنتج من المياه بواسطة الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين حديث العالم حاليا. 

وفي السياق نفسه أشار إلى أن إقامة مصر المجلس الوطني للتغيرات المناخية أمرا في غاية الأهمية، ولابد أن نبدأ من الان، ونحضر للمؤتمر المناخ القادم، ونساعد الدول الكبرى في الاتفاق على خطة ملموسة للحفاظ على درجة الحرارة لاتزيد عن ١.٥ درجه مئويه وكذلك تظهر مصر للعالم الاستثمارات في البيئة والتي تحتاج مصر للدعم المادي لها.