مبعوث الاتحاد الإفريقي: شباب القارة لديه تطلعات كبيرة

الاربعاء 12 يناير 2022 | 09:50 مساءً

كتب رضوى البسيوني

قالت شيدو كيلوبترا مبيمبا، مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب، أنها هذه هي زيارتها الأولى لمصر، أن الشباب الأفريقي لديه تطلعات كبيرة في السنوات المقبلة وهم العمود الفقري في تنمية القارة الأفريقية والمحور الأساسي الذي أقيمت من أجله هذه الاستعدادات العالمية في دولة مصر الشقيقة وهم أساس أجندة كل المتطلعات لعام 2063.

وأعربت مبعوث الاتحاد الأفريقي للشباب عن سعادته بانضمامه منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ قائلاً "أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذا التنظيم الرائع العالمي ونرغب دائما في تكثيف التعاون مع الشباب المصري وتدعيم برامج التطوع في إفريقيا.

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب على تواصل دائم مع الاتحاد الأفريقي وخاصة إدارة الشباب بمفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية مشيراً إلى وجود تعاون كبير مع الاتحاد الأفريقي من أجل تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الشبابية.

والجدير أن "شيدو" أكدت أنها يعمل دائماً علي توثيق التعاون مع الإدارات ذات صلة بمفوضية الاتحاد الأفريقي وأعربت عن رغبته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لتنفيذ فعاليات اكتر تساهم في تطوير الشباب الأفريقي.