رئيس وزراء توجو: منتدى شباب العالم فرصة سانحة لتقييم المبادرات

الخميس 13 يناير 2022 | 12:47 مساءً

كتب مي عبدالباسط

قالت فيكتوار توميجا داجبي رئيس وزراء توجو، أن عقد مؤتمر شباب العالم هو فرصة سانحة لكي نقوم بتقييم المبادرات والإجراءات وهذا هو المكان المناسب لنقوم بالثناء علي الرئيس السيسى والمشاركين الشباب.

إن هذه النسخة وعلى الرغم من الجائحة إلي أنه يستفيد من الحلول المقدمة أمام هذا التحدي سيما التحدي المناخي والصحي والتكنولوجي والذي ازداد علي الأعوام المتتالية.

وأضافت أن الموضوعات الخاصة بتغير المناخ يتطلب البحث عن حلول مشتركة والأخذ بعين الاعتبار الأجيال المختلفه .ويجب علينا كقادة أن نوفر الفرص للأجيال والشباب علي وجه الخصوص .

وانطلاقا من ذلك قامت توغو بإطلاق الاستراتيجية من عام 2020 إلى 2025 والتي أخذت بعين الاعتبار التحديات التكنولوجية والتهديدات الصحية الخطيرة وقمنا باقتراح خارطة طريق طموحة تهدف علي النهوض بالاندماج الاجتماعي وعلينا توفير المزيد من الوظائف .

وأشارت أن توغو قامت بإطلاق الكثير من الوظائف والمبادرات الخاصة باللائحة ونحن نعول علي الرقمنة والتي تمثل عامل مسرع، اضافت بفضل الرقميه تمكنا من حشد الموارد لأجل تقديم الدعم لشعبنا.

وأشارت خلال كلمتها إلي أن الشباب هو الفاعل الأساسي والذي من خلاله سنتمكن من الحصول علي نتائج، اكدت علي حشد الصفوف حتي نحصد النتائج الإيجابية لبلادنا ويجب أن تتيح الفرصة للشباب حتي تتخلي بالمسئوليه ويجب أن نعمل بلا كلل حتى نحقق رفاهية بلادنا ومن خلال حشد الشباب سنتمكن من التغلب علي هذه التهديدات.