ممثل المجلس الأميركي: التعليم الجيد يحقق نجاح كبير وشاركنا في تدريب أعضاء أكاديمية الشباب

الخميس 13 يناير 2022 | 01:44 مساءً

كتب رضوي البسيوني

قال ممثل المجلس الأميركي ريس هيلفر،"إننا نجتمع اليوم في منتدى شباب العالم في دورته الرابعة من أجل حفل تخرج خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب وأتذكر أهمية التعليم في استعداد الشباب ليكونوا جيل جديد من صناع القرار وحتى رؤساء الدول في المستقبل.

وأضاف، أن التعليم الجيد التي توفره مؤسسات عالية الجودة أو ما نسميه مصانع البشر يعمل على تحقيق عدداً من المعايير وضعتها وزارة التربية والتعليم الأمريكية في عام 2019 دكتور إيمان وفريقها في الأكاديمية للتدريب فقد حضروا ورشة عمل في واشنطن دي سي لذلك بدأ طلب التقدم بالاعتماد علي بدأ الفريق في رحله طويله من أجل الحصول على هذا الاعتماد المبدئي في أكتوبر 2021.

حديثه قائلاً أنه سعيداً جدا لوجوده في هذا الحدث العظيم الذي تنظمه دولة مصر وفخور بكوني الممثل للمجلس الأميركي للتعليم المستمر في واشنطن دي سي وأن الرسالة الخاصة بنا هي الإلهام وتعزيز التعليم المستمر والتدريب المستمر رفيع المستوى عن طريق وضع المعايير وعمليات الاعتماد.

وأشار أنهم يحاولون تقيم وتحسين مخرجات التعليم المستمر والتدريب المستمر أن مركزنا مركزاً اعترفت به وزارة التربية والتعليم الأمريكية منذ السبعينيات لأننا نعمل علي تعزيز جودة التعليم التي تنتجها مختلف المؤسسات ولدينا شراكة معهم تعتمد علي الجودة وكما قال نيلسون مانديلا "أن التعليم هو أقوى سلاح يمكن أن نستخدمه لتذكير العالم " .

وأضاف قائلاً

والجدير أنه قام فريق من مركزنا الأكاديمية الوطنية للتدريب برحلة استمرت وكانت الزيارة ناجحة بشكل كبير وقد وجد الفريق أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تحقق جميع معايير الجودة في مجال العلاقات المهنية والأهداف التعليمية والبرامج التعليمية والمرافق ومؤهلات المعلنين والإشراف التعليمي ورضي الطلاب وهو الأمر الأكثر أهمية.