رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع القومي لبناء الإنسان

الخميس 13 يناير 2022 | 02:46 مساءً

كتب رضوي البسيوني

قالت رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، "أننا نعمل علي استثمار أغلى الثروات التي نمتلكها وهي الثروة البشرية التي يمثل نصفها شباب مصر" مشيرة إلى أن  وهذا ما أشرت له سابقاً رئيس الجمهورية في رغبتهم الواضحة في إنشاء كيان مختلف بعيد كل البعد عن كونه مؤسسة تدريب نمطيه كيان قادر علي تأهيل رجال دولة ذوي خبرة كما تستحق مصر وكما يليق بالجمهورية الجديدة.

وأضافت أن الأكاديمية الوطنية للتدريب هي مشروع مصر القومي لبناء الإنسان قابل للتغير والإبداع وتقديم المعارف متعددة التخصصات وأيضاً تقديم الحلول المبتكرة وفقاً لأعلى المعايير الدولية حيث أصبحت تلك المؤسسة بنكا للقيادات ومصنعا للقادة.

وقدمت أيضاً حصيلة ما قدمته الأكاديمية من أعمال متنوعة بين برامج تدريب وخدمات استشارية وشركات دولية وحصولها علي اعتماد دولي من أعرق الأكاديميات المتخصصة في العالم وهذا كله خلال 48 شهرا وهو الوقت الكامل منذ إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب .

وأكدت أن كل تلك الإنجازات كانت من خلال العاملين بها دون اللجوء ذوي خبرة متخصصة في هذا الشأن أو لخبرات اجنبيه وقالت إن نشاط التدريب نجح في تدريب 820 ألف متدرب بمصر وأفريقيا 47,800 ساعة تدريب قدمتها الأكاديمية من خلال 159 برنامج ل49 جهة متنوعة .

وتمثلت البرامج في المدرسه الرئاسية للتأهيل للقيادة في برامج متنوعة وهما البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ،والبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة ،البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الافريقي للقيادة وسينطلق هذا العام أيضاً البرنامج التأهيلي الناشئ للقيادة، والبرنامج الرئاسي الباحثين للقيادة ،والبرنامج الرئاسي للشباب العربي للقيادة .

ثانياً: مدرسة القيادة للعاملين بالدولة وشملت برامج للمرشحين للعمل بمختلف مؤسسات الدولة أو المرشحين لأشغال مناصب قيادية أو للعمل لمكاتب التمثيل بالخارج بمختلف تخصصاتها بالإضافة إلي برامج نوعية مثل برامج المجلس الأعلى للجامعات، ومساعدين وزير العدل ،ونواب المحافظين،وشباب الدعاء ،ومستشاري مجلس الدولة ، مستشاري هيئة قضايا الدولة،ومستشاري النيابة الإدارية،والمحامين العموم،واول 11 عضو بتاريخ النيابه العامه ،وغيرها من برامج نهتم بها .