أبرزها إعلان2022 عام المجتمع المدني .. السيسي يعلن توصيات منتدى شباب العالم

الخميس 13 يناير 2022 | 10:37 مساءً

كتب مريم محمود

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني، بحيث تقوم إدارة منتدى شباب العالم والجهات والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

 

كما قرر السيسي في الحفل الختامي لفعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بتكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادراتها التي أطلقتها بأنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة من خلال التوثيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسؤولة مع التوسع بمؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص وشركات التنمية.

بينما أعلن عن تكليف أدارة المنتدى بالتوثيق مع الجهات المعنية بالدولة، بتكوين مجموعات شبابية للمشاركة الفورية في إدارة الأعداد لقمة المناخ 27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، بجانب تفعيل منصة حوار تفاعلي لشباب العالم لتبادل الأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة تمثل رؤية استشرافية للدولة اتجاه كافة القضايا والموضوعات المهمة بالإضافة الى بإطلاق حملة دولية قرارها الشباب المصري والعالم المشارك في المنتدى بالتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

كما كلف السيسي الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والأفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة المتغيرات المناخية الناتجة من جائحة كورونا والصراعات الحالية وعلى رأسها تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وقرر تكليف رئاسة مجلس الوزراء بأعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد أفريقي للمبادرات التنموية المتحققة في مصر وذلك في أطار المسؤولية الإقليمية للدولة المصرية تجاه محيطها الأفريقي , وان تقوم بالتوثيق مع أجهزة الدولة ومؤسساتها المعنية بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع الإقليمية