السويدي للكابلات توقع عقدين بقيمة 13,2 مليون دينار كويتي

الخميس 20 يناير 2022 | 01:03 مساءً

كتب اسراء السيد

وقعت شركة إيجيتك للكابلات إحدى شركات السويدي إليكتريك عقدين جديدين بقيمة 13.2 مليون دينار كويتي لعمليات توريد وتمديد وصيانة الكابلات الأرضية الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية الضاحيتين مشروع مدينة المطلاع السكنية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن نطاق أعمال إيجيتك للكابلات يشمل التصميم والتوريد والتركيب للكابلات جهد 132 ك. ف.

وأشارت إلى أن المشروع سيسهم في توفير التيار الكهربائي لمدينة المطلاع السكنية أحد المشاريع الهامة التي تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية حاليا للتطوير والتحديث ولخلق مصادر بديلة للدخل الوطني في دولة الكويت، مضيفا أن المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم التشغيل خلال 18 شهر من تاريخ بدء الأعمال.

ووقعت شركة “السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع عقد لتنفيذ أعمال إنارة طريق بن زايد الجنوبي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 443.4 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات الشركة 40.9 مليار جنيه ، حيث نجحت فى زيادة قيمة مشروعات المقاولات المتعاقد على تنفيذها إلى 57 مليار جنيه خلال تسعة أشهر من عام 2021 ،بمعدل سنوية قدرها 17.5 % ، كما ارتفعت قيمة المشروعات المتعاقد على تنفيذها في قطاع العدادات بمعدل سنوي بقيمة 110 مليون يورو بمعدل سنوى 48.6% ، بينما ارتفعت قيمة المشروعات المتعاقد عليها بقطاع المحاولات لتبلغ 133 مليون دولار .

وسجلت الشركة صافى أرباح بعد خصم حقوق الاقلية 2.3 مليار جنية بمعدل سنوى 32.4% خلال أول تسعة أشهر من علم 2021.