فوري: نعمل على زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه

الخميس 20 يناير 2022 | 04:10 مساءً

كتب منار مختار

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن خططها لزيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه، زيادة نقدية وتكون لصالح قدامى المساهمين، على أن تستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات الشركة المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق My Fawry.

وتعمل الشركة على توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار، ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية، وتعزيز مكانة الشركة في جذب عدد كبير من تجار التوريد.

كما تعتبر بدورها تكملة لعروض الشركة من خلال التجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، وخدمات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين وغيرها من القطاعات.

وأعلن مجلس الإدارة عن الموافقة والأعضاء الممثلين للمساهمين الرئيسيين للشركة في مجلس الإدارة على مقترح زيادة رأسمال الشركة المصدر بالقيمة الإسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية في حال الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأسمال الشركة.

وايضا وافق مجلس إدارة الشركة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و يتعين الطرح بناء على الظروف واحتياجات السوق وإصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين، ومن ثم في الوقت الحالي لا يوجد ضمان بشأن إتمام الطرح من عدمه