الجمارك: حريصون على التعاون مع الجانب الليبى وإزالة أى معوقات

الجمعة 21 يناير 2022 | 09:29 مساءً

كتب اسراء السيد

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ، يحرص الجانب المصرى على تعزيز سبل التعاون الجمركي مع الجانب الليبى، وإزالة أى معوقات قد تواجه حركة البضائع والأفراد بين البلدين.

وذلك خلال لقائه مع العميد سليمان على سالم مدير عام مصلحة الجمارك الليبية، مضيفا أنه تم الاتفاق على تعزيز آلية تبادل المعلومات والتعاون بشأن المخالفات الجمركية.

وأشار إلى تبادل الجانب الليبى القوائم السلعية التى من الممكن أن تُشكِّل مخالفة أو تهربًا جمركيا، والقضاء على الممارسات الضارة، وتسهيل مرور السيارات بين البلدين، من خلال تشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية لتسوية المطالبات الخاصة بالسيارات السابق الإفراج عنها.

وفى هذا السياق أعرب العميد سليمان على سالم مدير عام مصلحة الجمارك الليبية، عن تقديره لما تشهده المنظومة الجمركية المصرية من تطوير غير مسبوق يُسهم فى تسهيل حركة التجارة.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين؛ استكمالاً لما تم إنجازه فى مجال العمل الجمركى؛ لضمان الارتقاء بمستوى الأداء، وتذليل المعوقات لتسهيل حركة المسافرين والبضائع.

وأوضح أنه تم التوافق على اعتماد آلية للسماح بدخول البضائع ذات المنشأ المصرى المقدم عنها مستندات بالتحويل المصرفي عبر المنفذ البرى للسلوم، والتنسيق المشترك لتلبية الاحتياجات التدريبية للجانب الليبي من قبل المعهد القومي للتدريب.