يشحن عن بعد ولا يحتاج إلى كارت..كل ما تريد معرفته عن عدادات الكهرباء الجديدة

السبت 07 مايو 2022 | 12:02 مساءً

كتب سامي إبراهيم

أعلن المهندس عبد الرحمن عسل نائب رئيس شركة جلوبالترونكس عن وجود جيل جديد من العدادات يمكن من خلاله شحن العداد عن بعد ولا تحتاج أن يكون المواطن بجوار العداد حيث يمكن شحن العداد عن بعد حتى لو كان المواطن في مدينه اخرى لافتا إلى ان عملية الشحن لا تحتاج الى الكارت كما في الجيل السابق.

وبدأت التجربة في نطاق شركتي جنوب القاهرة والدلتا لتوزيع الكهرباء، ليمثل ثورة رقمية بما بمكن المستهلك من شحن العداد بالهاتف ومراقبة الرصيد عن بعد، و يقضي على المشكلات التقليدية من القراءات الخاطئة والعشوائية.

دخل الجيل الجديد من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع حيز التنفيذ فى عدد من شركات توزيع الكهرباء ويعد هذا الجيل من الأجيال المتطورة من عدادات الكهرباء بتصميم وتنفيذ الأيادي المصرية.

وأضاف عسل، أن التكنولوجيا الجديدة تتيح استخدام جميع أنواع الهواتف في الشحن دون الحاجه الي اي مواصفات خاصه في الهاتف المستخدم في الشحن، كما يتيح الجيل الجديد من العدادات للمواطن مراقبة عداده من حيث الرصيد والاستهلاك اثناء السفر وعدم التواجد في محل سكنه.

وقال ان شركة جلوبالترونيكس ، المصرية الرائدة في صناعة العدادات، نجحت فى تقديم احدث الحلول الفنية للسوق المصري وهو العداد الذكي مسبق الدفع.مشيرا إلى أن العداد الذكي مسبق الدفع عبارة عن عداد كهرباء مزود بوسيلتين للاتصال وللشحن لمراعاة كافة ظروف التشغيل ولسهولة التعامل من جميع المستهلكين. العداد مزود بشريحة اتصال تتيح للمستهلك الشحن عن بعد عن طريق تطبيق سهل بالاضافة للكارت كوسيلة اتصال بديلة.

وأكد أن اهمية هذه التكنولوجيا تكمن انها من تصميم وصناعة مصرية خالصة ١٠٠٪؜ . كما انها تضع مصر في مصاف اكثر الدول تقدما في تطبيق تكنولوجيات العدادات. اضافة، انها تؤدي الي ترشيد الاستهلاكات والقضاء علي القراءات الخاطئة والعشوائية.

يذكر أن شركة جلوبالترونيكس هي الشركة الاولي في تطبيق هذه التكنولوجيا، الامر الذي يعزز من مكانة جلوبالترونكس في ريادة تكنولوجيا العدادات في مصر.

الجيل الجديد من العدادات
الجيل الجديد من العدادات