سياسيون يشدون بمنتدى شباب العالم يؤكدون: رسالة للجميع بان مصر بلد الأمن والأمان

السبت 14 ديسمبر 2019 | 01:30 مساءً
منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

احمدالهواري

 

اشاد عدد من من القوى السياسيةبمنتدى شباب العالم الذي بدأ اليوم اولي فعلياته بحضور الرئيس السيسي، فيما اكد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب ، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطنى أن

إنطلاق النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ اليوم تحت فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمشاركة آلاف الشباب من قرابة 197 دولة هي رسالة واضحة للعالم من مدينة شرم الشيخ بأن مصر هى بلد الأمن والأمان ، مؤكداً أن هذا المنتدى العالمى فرصة كبيرة لتعظيم العائد السياحى فى شرم الشيخ إلى جانب جذب استثمارات جديدة في ضوء المشاركة الكبيرة من مختلف الوفود من كل دول العالم.

 

وقال " محمد المسعود " أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق نقلة كبيرة للدولة المصرية ولفت إنظار العالم إلينا ، مضيفاً أن إنعقاد هذه المنتديات على أرض مصر فخرا لنا جميعا كمصريين ، لأن هذه الأحداث العالمية والتاريخية لها مردودها الإيجابى القوى على الدولة المصرية وتحمل لها الخير الكثير .

وأضاف " المسعود " أن لها تأثيرها القوى على السياحة المصرية والاقتصاد والاستثمار ، حيث أن المنتدى يعتبر من سياحة المؤتمرات، وهو أحد الأنماط السياحية، لأن الحضور من جميع الجنسيات ، مضيفاً أنه عند عودة هؤلاء الشباب إلى بلادهم سيكونون أفضل سفراء لمصر وسيقومون بعمل دعاية جيدة عن جمال مدينة شرم الشيخ وحسن الاستقبال والامن والأمان .

ولفت النائب محمد المسعود إن منتدى شباب العالم يعد أحد أبرز الأحداث الشبابية العالمية التي حققت نجاحا باهرا في تعزيز التواصل الثقافي بين شباب مصر وشباب العالم بالاضافة أنه فرصة للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين حول العالم .

 

هذا ومن جانبه قال اللواء سعد الجمال ، عضو مجلس النواب ، نائب رئيس البرلمان العربى ، أن أنطلاق النسخة الأولي لمنتدي السلام والتنمية المستدامين في أفريقيا في أسوان عاصمة الشباب الإفريقي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر ورئيس الإتحاد الافريقي وبمشاركة كوكبة من الزعماء والمسئولين الافارقه ، يمثل توطيد وترسيخ العلاقات المصرية الافريقية .

 

أكد الجمال ، ان هذا المنتدي جاء بمبادرة أطلقها الرئيس السيسي من سوتشي إبان القمة الروسية الأفريقية تاكيدا علي السياسة المصريه تجاه أفريقيا في الإنفتاح علي القارة وتوطيد وترسيخ العلاقات المصرية الافريقية والتي بدات منذ سنوات وتبلورت بكل قوة في عام رئاسة مصر للأتحاد الإفريقي .

 

تابع الجمال ، ان محور السلام المستدام يتمثل في تنفيذ مبادرة أسكات البنادق ووقف النزاعات المسلحة ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير المشروعة ، كما يتمثل محور التنمية المستدامة وفقا لأجندة تنمية أفريقيا 2063 وذلك لحين استثمار موارد القارة لتحقيق آمال وطموحات شعوبها وزيادة التجارة بين دول القارة ، وتعظيم الإستفادة من التكنولوجيا فضلا عن تطوير البنية التحتية في قمة الدول الأفريقية وتنظيم دور المرآه الأفريقية في تحقيق السلام والتنمية في القارة .

 

تابع الجمال ، أنه بقدر أهمية المنتدي في مناقشة ودراسة ووضع آليات التنمية والسلام المستدامين بقدر ما يحقق الترابط وتوطيد العلاقات بين دول القارة السمراء وتنسيق المواقف علي كافة الاصعدة وتوحيد الرؤي نحو مستقبل واعد ومشرق لافريقيا .

 

علي الجانب الاخر

قال اللواء دكتور عبدالنعيم حامد ، الخبير الأمنى ، أن منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس السيسى والذى سيشارك فيه 7 ألاف شاب من 197 دولة حول العالم ، يعيد لمدينة شرم الشيخ مكانتها كمدينة للسلام وعاصمة السياحة المصرية ، كما يعطى للعالم رسالة أن مصر هى بلد الأمن والأمان والاستقرار وداعمة للسلام والتعايش بين الشعوب وتواجه التطرف بالفكر والعلم والحوار وتربية الشباب .

أضاف حامد ، أن الـ 7 الاف شاب المشاركين فى المنتدى هم سفراء لبلادهم سينقلون عن مصر الرقى والتحضر والسلام والطمأنينة والمعالم السياحية الفرعونية والتاريخية التى رأوها فى مصر ما يسهم فى ترويج السياحة المصرية عالميا .

وأشاد حامد ، بالناحية الأمنية لمدينة شرم الشيخ فمطار شرم الشيخ مزود بأحدث أجهزة التأمين أشادت به الشركات الانجليزية ، والمدينة مؤمنة بأربع بوابات للدخول والخروج وسور أمنى حول المدينة لتأمينها بالكامل وفق ما جاء بتصريحات محافظ جنوب سيناء ، موضحا أن المنتدى يوجه رسائل سلام ورسائل بناء الانسان للعالم كله ، ويخلق جيلا من الشباب صانع للقرار واثقا فى ذاته وقدراته .